الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008

ثانيا: ـ الأفلام السينمائية..حرف الألف

مشهد من الفيلم الامريكى المسىء للرئيس السادات
* أحبك..يارجل i love you man: فيلم كوميدي امريكي عرض في دور السينما الامريكية ، من انتاج شركة "دريم ووركس بيكتشر" الامريكية ، يتضمن اساءة بالغة لمصر ورئيسها الراحل محمد انور السادات تجازوت جميع الحدود.يظهر في الفيلم البطلان "بيتر" و"زويي" حيث يمسك بيتر بكلب، ويقول له صديقه زويي: كلب لطيف، ما اسم هذا الكلب؟ فيرد بيتر: انور السادات. فيقول له زويي: من هذا؟ فيجيبه بيتر: انه رئيس مصر السابق. فيسأله زويي: هل كان رجلا عظيما؟، أم أن هذا بسبب انتمائاتك السياسية؟. فيرد عليه بيتر: لا ، لكنه يشبه هذا الكلب. وتقترب الكاميرا من وجه الكلب لتظهر التشابه بينه وبين الرئيس الراحل، ثم تنتقل إلى صورة الرئيس السادات موضوعة على بيت الكلب الخشبي.وتأكيدا على تعمد الاساءة للرئيس الراحل السادات كتب صناع الفيلم في في التتر النهائي ان "انور السادات" هو اسم الكلب الذي ظهر في الفيلم. بدأ عرض الفيلم في دور السينما الامريكية يوم الاحد 20 مارس 2009 واستمر عرضه 11 اسبوعا حتى يوم 4 يونيو. واحتل مرتبة متقدمة في ايرادات الافلام الامريكية وصل حتى المركز الثاني حسب ايرادات Box Office في الاسبوع الثاني من عرضه.(مصراوى) شاهد الفيديو واقرأ: علي ابوشادي ينفى حذف الرقابة المصرية المشهد المسيء الذي شبه السادات بـ(الكلب)
ــــــــــــــــــــــــ
* إعدام الفرعون: فيلمً إيراني ، عن اغتيال الرئيس الراحل "أنور السادات" ، والذي يتعرض لما سمّاه "الإعدام الثوري للرئيس المصري الخائن" والذي تم حسب مزاعم صحيفة "جمهوري إسلامي" الأصولية الناطقة بالفارسية - علي يد الشهداء خالد الإسلامبولي وعطا طايل وعبدالحميد عبدالسلام وحسين عباس خلال العرض العسكري يوم 6 أكتوبر 1981بدأ عرضه في إيران في يوليو 2008 ، وأسرة السادات تهدد بمقاضاة منتجي الفيلم ، وابن أخيه طلعت يرد: فعل مجوسي.اقرأ: رفض دعوى رقية السادات لمنع عرض فيلم (إعدام فرعون) في مصر ــــــــــــــــ
* آلام المسيح: فيلم أمريكي.. أثار جدلا واسعا حيث يسرد الساعات الأخيرة من حياة السيد المسيج ، متهما اليهود بمسئوليتهم عن قرار صلبه ، مما اضطر مخرج الفيلم وبطله وشريك إنتاجه النجم الاسترالي ميل جيبسون إلي الموافقة علي عرض نسخة منه علي لجنة شكلها الفاتيكان لتقرير مصير الفيلم خشية هجوم المؤسسات اليهودية. وقد أدى عرض الفيلم إلي ازدياد عدد الأمريكيين الذين يعتبرون اليهود المعصرين مسئولين عن قتل المسيح.

ليست هناك تعليقات: